info
استثمر بمسؤولية.
استثمر بمسؤولية.استثمر بمسؤولية.العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة ولديها مخاطر عالية في خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. 77٪ من مستثمري التجزئة يفقدون المال مع هذا المزود. فكر في ما إذا كنت تفهم كيفية عمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل خسارة أموالك.

مركز مساعدة FxPro - معجم المصطلحات

هل تشعر بالخوف من البدء قليلاً؟ نحن هنا للمساعدة
ستوجهك أكاديمية التداول الخاصة بنا خطوة بخطوة إلى عالم تداول العملات وتعلمك كل ما تحتاج إلى معرفته. يمكن العثور على شروط التداول الرئيسية في مسرد المتداول.
MACD (Moving Average Convergence Divergence) (MACD (تباعد التقارب المتوسط ​​المتحرك))

MACD هو مؤشر فني شائع تم تطويره بواسطة Gerald Appel في السبعينيات. يتم استخدامه للإشارة إلى التغييرات في الزخم والاتجاه والمدة لسعر الأصل الأساسي. يركز MACD على العلاقة بين اثنين من المتوسطات المتحركة. الأول يسمى خط MACD ويتم حسابه عن طريق طرح الـ 26 فترة EMA (المتوسط ​​المتحرك الأسي) من الـ 12 فترة EMA. أما الثانية فتعرف باسم خط الإشارة وتتألف من فترة EMA 9 للخط MACD. يتم رسم كل من خط MACD وخط الإشارة على السعر الحالي ويتم عرض الفرق بينهما في الرسم البياني تحت الرسم البياني الذي تتم مراقبته.

يعمل مؤشر الماكد على أفضل وجه في الأسواق الرائجة حيث أنه يمكنه تنبيه المتداولين لإجراء تغييرات طفيفة في قوة واتجاه اتجاه الأصل. هناك ثلاثة أمور رئيسية يبحث عنها متداولو MACD عند استخدام هذا المؤشر الفني.

1. تقاطعات خط MACD/الإشارة: عندما يتقاطع خط MACD من خلال خط الإشارة ، فإنه يشير إلى إشارة صعودية تشير إلى ظهور اتجاه صعودي. عندما يتقاطع خط MACD لأسفل عبر خط الإشارة ، فإنه يشير إلى إشارة هبوطية تشير إلى أن الاتجاه الهبوطي ساري المفعول. هذه التقاطعات مرئية أيضًا بوضوح في المدرج التكراري الذي يظهر الفرق بين الاثنين. يتم العثور على النقطة التي يعبرون بها المدرج التكراري عند الصفر لأنه لا يوجد فرق بينهما.

2. تقاطعات خط MACD/Zero: عندما يتقاطع خط MACD على الرسم البياني مع المحور x أو خط الصفر ، لا يوجد فرق بين السرعة (فترة قصيرة) و EMAs البطيئة (طويلة المدى) التي تشكلها. يعني التحرك الصعودي خلال خط الصفر أن المتوسط ​​المتحرك على المدى القصير أعلى من المتوسط ​​المتحرك على المدى الطويل ، والذي يعتبر مؤشراً على انعكاس صعودي محتمل. يعني التحرك الهبوطي عبر خط الصفر أن المتوسط ​​المتحرك على المدى الطويل أعلى من المتوسط ​​المتحرك على المدى القصير ، والذي يعتبر مؤشراً على انعكاس هبوطي محتمل. من االأخذ بالاعتبار أنه على الرغم من أن التقاطع الصفري يشير إلى انعكاس الاتجاه ، إلا أنه يقول القليل عن زخم هذا التغيير من عبور خط الإشارة.

3. عندما يبدأ سعر الأصل الأساسي بالتباعد عن خط MACD أو الرسم البياني (أي أن حركة السعر تتحرك إما فوق أو أسفل خط MACD أو الرسم البياني) ، يمكن أن يكون ذلك مؤشراً على أن الاتجاه الحالي بدأ في الانهيار.