info
استثمر بمسؤولية.
استثمر بمسؤولية.استثمر بمسؤولية.العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة ولديها مخاطر عالية في خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. 77٪ من مستثمري التجزئة يفقدون المال مع هذا المزود. فكر في ما إذا كنت تفهم كيفية عمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل خسارة أموالك.

مركز مساعدة FxPro - معجم المصطلحات

هل تشعر بالخوف من البدء قليلاً؟ نحن هنا للمساعدة
ستوجهك أكاديمية التداول الخاصة بنا خطوة بخطوة إلى عالم تداول العملات وتعلمك كل ما تحتاج إلى معرفته. يمكن العثور على شروط التداول الرئيسية في مسرد المتداول.
Candlestick Chart (جداول "الشموع اليابانية")

قام تجار الأرز اليابانيون المعاصرون بتطويرهذه الجداول أو الرسوم البيانية في القرن التاسع عشر ، وقد تم تبنيها على نطاق واسع من قبل التجار المعاصرين كوسيلة للتآمر على حركة السعر. هي مزيج من الرسوم البيانية الخطية والشريطية ، حيث تمثل كلّ "شمعة" وحدة زمنية يتم فيها مراقبة الأصل. تتكوّن الشمعة من جسم على شكل شريط وفتيل علوي أو سفلي (أو ظل). يمثل الجسد أسعار الفتح والإغلاق للمدة المحددة في حين تمثل الفتائل أعلى وأدنى أسعار وصلت إليها الأصول خلال ذلك الإطار الزمني. يتم تلوين الشموع بشكل مختلف لتمثيل إغلاق أعلى من الفتح (مما يشير إلى حركة سعر صاعدة) وإغلاق أقل من الفتح (مما يشير إلى حركة سعر هبوطي). تقليديا ، كانت الشموع ذات الوتيرة الصاعدة بيضاء اللون أمّا الهابطة فكانت سوداء اللون ؛ ومع ذلك ، في الوقت الحالي ، يمكن للمتداولين إعداد مخططات ألوان محددة بواسطة المستخدم.