مسؤولية التداول - فهم المخاطر المتضمنة

العقود مقابل الفروق (CFDs) هي أدوات مالية مشتقة تتيح للمتداول المضاربة على القيم المتغيرة للأصول دون الاستحواذ على ملكية تلك الأصول. بسبب تعقيدها، فإن تداول العقود مقابل الفروق ينطوي على درجة عالية من المخاطر، وخاصة بالنسبة للمتداولين الذين يتداولون للمرة الأولى أو بالنسبة للمستثمرين الذين ليسوا على دراية كافية بالأسواق.

فهم طريقة عمل الأسواق والمخاطر التي تنطوي عليها لا يلغي كليا ضرورة الإلمام بالمخاطر الكامنة في تداول العقود مقابل الفروق، ولكنه قد يساعدك على اتخاذ قرارات أكثر استنارة وإدارة أموالك المستثمرة بصورة أكثر فعالية وتوظيف إدارة مخاطر ملائمة. إذا كنت جديدا على التداول، قم بزيارة "صفحة البدء" على موقعنا الإلكتروني وقم بالتسجيل للحصول على حساب تجريبي لتعلم الأساسيات. الحسابات التجريبية هي حسابات مجانية وغير محدودة، ومصممة لمساعدتك على ممارسة التداول أو اختبار الاستراتيجيات الخاصة بك في بيئة خالية من المخاطر.

كيف تستخدم الرافعة المالية لصالحك

التداول باستخدام الرافعة المالية يمكن المتداول من التحكم في الصفقات التي تتجاوز قيمة الاستثمار الأولي. في حال قمت، على سبيل المثال، بإيداع 1000 دولار في حسابك، فإن التداول برافعة مالية قدرها 1:200 من شأنه أن يسمح لك بإجراء صفقة بقيمة 200،000 دولار، وهو ما من شأنه أن يعظم أرباحك في حال جاء تحرك السوق لصالحك.

ولكن، إذا تحرك السوق في اتجاه معاكس، فإن الرافعة المالية ستزيد من خسائرك. للتأقلم على التداول باستخدام الرافعة المالية، يمكنك فتح حساب تجريبي مجاني والتعرف على الرافعة المالية التي تناسب استراتيجيتك.

مفاتيح الإدارة الفعالة للمخاطر

الإدارة السليمة للمخاطر هي أمر ضروري في عالم التداول. هناك مجموعة من الأمور التي يمكنك القيام بها لضمان إدارة المخاطر بشكل فعال:
  • استثمر مبلغ المال الذي يمكنك تقبل خسارته في حال جاء تحرك السوق ضدك.
  • استثمر في عدة أصول لتوزيع المخاطر. غالبا ما يقوم العديد من المتداولين، على سبيل المثال، بالاستثمار في العقود الآجلة لتحجيم المخاطر في صفقات أخرى مفتوحة لديهم.
  • تداول وفق استراتيجية محددة. تجنب الدخول في صفقات عشوائية وضع نصب عينيك الأحداث الاجتماعية والسياسية، فضلا عن متابعة المؤشرات الاقتصادية والتي قد تؤثر على أسعار الأصول المحددة.
  • استخدام بحذر أوامر وقف الخسارة وجني الربح للحد من الخسائر.

تطبيقات أدوات FxPro

متاحة للتنزيل على

تداول بدون ضغوط

غالبا ما يسبب التداول المباشر في ظل ظروف السوق الحقيقية الكثير من التوتر، وخاصة للمتداولين المبتدئين. تتغير أسعار الأصول في جزء من الثانية وغالبا ما يتحرك السوق بطريقة يصعب التنبؤ بها.

الشعور ببعض التوتر عند التداول هو أمر مبرر ومتوقع، لا سيما إذا نتج عنه قرارات أكثر تدبرا وأكثر فعالية فيما يتعلق بإدارة المخاطر. ومع ذلك، فإن الكثير من التوتر قد يؤدي إلى اتخاذ قرارات عفوية قد تلحق الضرر بالاستراتيجية الخاصة بك.

أحد أفضل الطرق للتعامل مع التوتر المصاحب لعمليات التداول هو تحويل استراتيجيتك إلى الخوارزمية. يسمح لك مصمم الاستراتيجية البصري، FxPro Quant، بأتمتة التداول الخاص بك عن طريق برمجة الخوارزميات الخاصة بك دون استخدام لغة الترميز المعقدة. هناك فوائد عديدة للتداول الخوارزمي، حيث أنه يقلل من الوقت الذي تقضيه في مراقبة السوق، ويقلل من الأخطاء، ويمنعك من الدخول في صفقات عشوائية، ويزيد من دقة تداولاتك حيث يتم تنفيذ جميع العمليات الحسابية باستخدام الخوارزميات.

UP